بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
فبراير 2023
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728     

اليومية


اذهب الى الأسفل
avatar
سناء محمد
المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 25/11/2020

طريقة عمل دجاج كنتاكي في البيت Empty طريقة عمل دجاج كنتاكي في البيت

الخميس 15 يوليو - 16:40
مكونات وصفة طريقة عمل دجاج كنتاكي


قطع دجاج بالعظم (حوالي 4 أرطال إجمالاً) ، ويفضل 4 أفخاذ و 4 أفخاذ
2 ملعقة طعام

ملح كوشير مقسم
3 ملاعق كبيرة

الفلفل الأحمر المدخن
2 ملعقة طعام

الفلفل الأبيض
1 ملعقة طعام

مسحوق الثوم
1 ملعقة طعام
اعرفي طريقة عمل شاورما الفراخ بالزبادي
جنزبيل مطحون
1 ملعقة طعام

ملح الكرفس
1 ملعقة طعام

الفلفل الأسود المطحون حديثًا
1 ملعقة طعام

الخردل الأرض
2 ملاعق صغيرة

زعتر مجفف
2 ملاعق صغيرة

الريحان المجفف
1 ملعقة صغيرة

توابل المجففة
2 كوب

طحين لجميع الاستخدامات
2 ملعقة طعام

نشا الذرة
1 كوب

اللبن
2

بياض بيض كبير
2 ملعقة طعام

الفودكا أو أي روح محايدة أخرى
2 ارباع

طريقة عمل دجاج كنتاكي

ملح الدجاج. ضعي قطع الدجاج على صينية الخبز ورشي عليها ملعقة كبيرة من الملح. يوضع جانباً في درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة أو يبرد طوال الليل.

اصنع مزيج التوابل. يُمزج البابريكا والفلفل الأبيض ومسحوق الثوم والزنجبيل وملح الكرفس والفلفل الأسود والخردل والزعتر والريحان والأوريغانو في وعاء كبير.

تبلي الدجاج. يُغطى الدجاج بالكامل بنصف مزيج التوابل (حوالي نصف كوب).

قم بإعداد محطة التجريف. أضيفي الدقيق ونشا الذرة وملعقة ملح واحدة متبقية إلى خليط التوابل المتبقي في الوعاء واخفقي المزيج. اجلس جانبا. ضعي اللبن وبياض البيض والكحول في وعاء متوسط ​​واخفقي المزيج. ضع رفًا سلكيًا فوق صينية خبز ثانية.

جرف الدجاج. اعمل مع قطعة واحدة من الدجاج في كل مرة ، واغمس في خليط اللبن حتى يتغطى تمامًا ، ثم ضعه في خليط الدقيق (لا تقلق بشأن ترك أي فائض من اللبن يُصفى من الدجاج أولاً). رجي وعاء الدقيق حسب الحاجة لتغطية الدجاج بالكامل ، ثم استخدمي أصابعك لضغط طبقة الدقيق على الدجاج.

اضبطي الطلاء. ضع الدجاج المغطى على الرف وكرر تجريف الدجاج المتبقي. توضع جانباً في درجة حرارة الغرفة لمدة 10 دقائق على الأقل وحتى 30 دقيقة أثناء إعداد القلي وتسخين الزيت.

الاستعداد للقلي. ضع الزيت في فرن هولندي كبير ، ثم اربط ميزان حرارة للحلوى أو القلي العميق ، وقم بتسخينه على نار متوسطة عالية حتى يصبح الزيت 350 درجة فهرنهايت ، أي حوالي 15 دقيقة. في هذه الأثناء ، اغسل وجفف صينية الخبز الفارغة التي تم تتبيل الدجاج عليها. قم بتبطين صينية الخبز هذه بمناشف ورقية وتناسبها مع رف تبريد سلكي ثانٍ ؛ ستكون هذه محطة التبريد الخاصة بك.

اقلي الدجاج. ضعي 3 قطع من الدجاج في الزيت واقليها باستخدام ملقط لتدوير القطع كل 3 إلى 4 دقائق وضبط الحرارة حسب الحاجة للحفاظ على 325 درجة فهرنهايت ، حتى يصبح لونها بنيا ذهبيا بدرجة حرارة داخلية 165 درجة فهرنهايت إدخال ميزان حرارة بالمسبار في الجزء السميك من الدجاج دون لمس العظام) ، من 12 إلى 15 دقيقة.

برّد الدجاج. انقل الدجاج إلى الرف على صينية الخبز الثانية. تأكد من عودة الزيت إلى درجة حرارة 350 فهرنهايت قبل قلي الدجاج المتبقي على دفعتين أخريين. اتركه يبرد قبل 10 دقائق على الأقل من التقديم

ملاحظات الوصفة

تحضير: يمكن صنع مزيج التوابل وتخزينه في حاوية محكمة الإغلاق في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى 5 أيام. يمكن مملح الدجاج وتبريده لمدة تصل إلى يوم واحد.

التخزين: يمكن تبريد بقايا الدجاج في حاوية محكمة الإغلاق على مناشف ورقية لمدة تصل إلى 4 أيام.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى