بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
عملية تصحيح النظرالخميس 20 أبريل - 21:39Admin
علاج القرنية المخروطيةالخميس 20 أبريل - 20:58Admin
هل يمكنك صيانة سيارتك بنفسك؟الخميس 30 سبتمبر - 15:05Admin
كيف تتجنب مخاطر مكابح السيارات؟الأحد 26 سبتمبر - 16:17Admin
يونيو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية


اذهب الى الأسفل
avatar
هاله الفولى
المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 25/03/2021

مضخات الحريق Empty مضخات الحريق

الأحد 30 مايو - 13:49
مضخات الحريق جزء مهم من نظام الرش هو إمداد رشاشات الحريق بالمياه ، وتعمل هذه المضخات بتزويد مضخات المياه بالكهرباء أو الديزل أو البخار وعادةً ما يتم توصيل خط الشفط للمضخة بمصدر مياه ثابت (خزان مياه ، بحيرة ، إلخ). تتمثل وظيفة المضخة في توصيل تدفق المياه عالي الضغط إلى الصواعد المتصلة بمرض الماء و خرطوم الحريق كما يتم فحص واختبار مضخات الحريق من قبل المنظمات الدولية المعتمدة مثل UL أو FM وتكون مضخة حريق (توربين) متصلة بمحرك ديزل.

كيف يتم تشغيل مضخات الحريق

يمكن تشغيل مضخات الحريق بواسطة محركات كهربائية أو محركات ديزل أو أحيانًا توربينات بخارية. عندما ينخفض الضغط في نظام الرش بشكل كبير ، تبدأ مضخة الحريق في العمل. عندما يتم تسخين رشاش حريق واحد أو أكثر إلى درجة حرارة أعلى من درجة حرارة التصميم ، سيتم تشغيله تلقائيًا والسماح بمرور الماء.سيؤدي فتح علبة الخرطوم أو واجهة حريق أخرى إلى انخفاض الضغط ، خاصة في شبكة أنابيب الحريق.

ما هي خطوات تشغيل مضخات الحريق

• في حالة نشوب حريق ، تبدأ المضخة المساعدة في العمل لتعويض فقد الضغط في شبكة الأنابيب ، ولأن الضغط في شبكة الأنابيب ينخفض بشكل حاد ويزيد التدفق المطلوب ، فإن المضخة لا تستطيع تلبية الطلب ، لذا فهي توقف عن العمل وتبدأ المضخة الكهربائية الرئيسية في العمل.
• تبدأ المضخة الكهربائية الرئيسية بالعمل وتوفر التدفق والضغط المطلوبين في الشبكة وتوقفها حتى الوصول إلى الغرض.
• إذا لم تتمكن المضخة الكهربائية من توفير الضغط والتدفق للشبكة ، أو إذا انقطع التيار الكهربائي ، فستبدأ مضخة الديزل في العمل ولن تتوقف أبدًا ما لم يتم تشغيلها يدويًا.

ما هي أنواع مضخات الحريق

• المضخة المساعدة : هي صغيرة الحجم ، مع معدل تدفق من 10٪ إلى 15٪ من التدفق ؛ شبكات مكافحة الحرائق ، ضغط مرتفع ؛ عادة مضخة طرد مركزي صغيرة متعددة المراحل ، والغرض منها تعويض أي خسائر في الشبكة من التسرب .
• المضخة الكهربائية الرئيسية: عادة ما تكون (مضخة شفط نهائية) أو (مضخة انقسام أفقي أو مضخة شفط طرفية، اعتمادًا على الحساب الهيدروليكي).
• مضخة الديزل : وهي مصممة للعمل عند قطع المبنى ولها نفس الضغط والتدفق كما هو مطلوب في الشبكة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
مواضيع مماثلة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى