بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
عملية تصحيح النظرالخميس 20 أبريل - 21:39Admin
علاج القرنية المخروطيةالخميس 20 أبريل - 20:58Admin
هل يمكنك صيانة سيارتك بنفسك؟الخميس 30 سبتمبر - 15:05Admin
كيف تتجنب مخاطر مكابح السيارات؟الأحد 26 سبتمبر - 16:17Admin
يونيو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية


اذهب الى الأسفل
dollytamer2018
dollytamer2018
المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 12/11/2019

عشر نصائح لرعاية كلبك Empty عشر نصائح لرعاية كلبك

الأربعاء 3 مارس - 0:47
وفر بيئة معيشية نظيفة ومحمية لكلبك. يعتبر المأوى من العناصر والمخاطر ، فضلاً عن النظافة الجيدة ، أمرًا أساسيًا لحياة جيدة.
احتفظ دائمًا بالمياه الطازجة المتوفرة. الحفاظ على الترطيب الأمثل أمر مهم للصحة والطاقة.
غذي نظامًا غذائيًا عالي الجودة ويمنع السمنة. يمكن أن تؤثر زيادة الوزن على البشر والحيوانات سلبًا في نواح كثيرة. اتبع التوصيات الغذائية التي سيقدمها طبيبك البيطري وفقًا للاحتياجات الغذائية لكلبك ، بناءً على الحجم والعمر ومستوى النشاط والسلالة. تذكر أن تقدم مكافآت صحية بدلاً من قصاصات المائدة.
قم بفحص حيوانك الأليف من قبل طبيب بيطري على أساس منتظم. سيزودك طبيبك البيطري بالمعلومات المتعلقة بجداول التطعيم والتخلص من الديدان ومكافحة الطفيليات الخارجية. احتفظ بنسخة من سجلات تطعيم حيوانك الأليف في منزلك أو معك عند السفر. اتصل بطبيبك البيطري إذا كنت تعتقد أن حيوانك الأليف قد يكون مريضًا أو مصابًا أو إذا كان هناك شيء لا يبدو على ما يرام. طبيبك البيطري هو الخبير في الحفاظ على صحة الكلب. اعمل معه أو معها كفريق.
وفر فرصًا كبيرة لممارسة الرياضة. تأكد من حصول كلبك على التمرين المنتظم اللازم حتى يكون لائقًا. من خلال كونه في حالة جيدة ، سيكون كلبك أكثر قدرة على المشاركة في الأنشطة التي يستمتع بها.
تواصل مع كلبك وطوّر علاقة. الكلاب مخلوقات اجتماعية وعليهم التفاعل مع أصحابها. سيساعدك الوقت الجيد على التعرف على كلبك وفهم الاحتياجات الخاصة التي قد تكون لديه ، بالإضافة إلى تعزيز قدرتك على التعرف على العلامات المبكرة للمرض الذي يمكن أن يتطور. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الوقت الذي يقضيه في تطوير العلاقة سيساعد في منع العديد من الأنماط السلوكية غير المرغوب فيها.
درب كلبك على اتباع الأوامر البسيطة. يمكن أن تكون دروس تدريب الجراء والكلاب مفيدة للغاية. كلما كان كلبك أفضل في اتباع الأوامر الأساسية والضرورية ، زادت فرص أن يعيش كلبك حياة آمنة وطويلة.
ممارسة الرقابة التناسلية. إذا كنت لا تريد لكلبك او قططك ان تحمل  ، فإن التعقيم عملية تعقيم القطط الذكورأو الخصي هو خيار معين. إذا كنت تخطط لتربية كلبك أو كنت تعارض التعقيم والخصي لأسباب أخرى ، فاتخذ الإجراءات المناسبة لمنع عدم التوافق. استشر طبيبك البيطري فيما يتعلق بالخيارات الأخرى المتاحة.
العناية بالأسنان مهمة جدًا مها كان نوع الحيوان ف الاهتمام بـ تنظيف اسنان القطط مهم جدا و الاهتمام بتنظيف اسنان الكلاب . العديد من السلالات عرضة للإصابة بأمراض اللثة ، والتي يمكن أن يكون لها آثار خطيرة. تؤدي العدوى الناتجة عن هذه الحالة إلى فقدان الأسنان المبكر ، ويمكن أن تسبب عادةً التهابات في الأعضاء الرئيسية ، بما في ذلك صمامات القلب.
لا تفرط في تقليم الأظافر وتقليمها. تميل الكلاب ذات الطلاء الطويل إلى تطوير كرات الثلج والجليد في شعرها. الأظافر المتضخمة شائعة في الكلاب المسنة ويمكن أن تزيد من صعوبة المشي عليها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه الأظافر أكثر عرضة للكسر ، والتي يمكن أن تكون مؤلمة للغاية.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى