بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
عملية تصحيح النظرالخميس 20 أبريل - 21:39Admin
علاج القرنية المخروطيةالخميس 20 أبريل - 20:58Admin
هل يمكنك صيانة سيارتك بنفسك؟الخميس 30 سبتمبر - 15:05Admin
كيف تتجنب مخاطر مكابح السيارات؟الأحد 26 سبتمبر - 16:17Admin
أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية


اذهب الى الأسفل
avatar
abanoub
المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 26/02/2020

كيفية تسويق منتج جديد عبر الانترنت بنجاح Empty كيفية تسويق منتج جديد عبر الانترنت بنجاح

الأربعاء 26 فبراير - 15:23
مهمة تسويق منتج جديد هي مهمة ليست سهلة على أصحاب المشروعات التي يتمحور مشروعهم حول هذا المنتج أو حتى على الشركات والأنشطة التجارية التي توفر منتجات أخرى ولكن تسعى إلى زيادتها حصتها السوقية من خلال تطوير وتسويق منتج جديد ملائم لسد احتياجات الجمهور المستهدف من العملاء بهدف تعزيز وضع النشاط التجاري في المنافسة وزيادة حجم المبيعات والأرباح.

خيارات تسويق المنتجات عبر الانترنت “حلول التسويق الإلكتروني” تُثبت بشكل مستمر فعاليتها في ترويج وزيادة حجم المبيعات عبر قنوات التسويق الرقمي المتنوعة التي تتيح حلول الاستهداف الدقيق والتواصل مع فئات العملاء المناسبة مما يؤدي إلى زيادة نسبة التفاعل مع حملات التسويق عبر الانترنت وتحقيق زيادة في عمليات البيع المكتملة للمنتجات خلال فترة زمنية قياسية وبشكل مستمر دون الحاجة إلى تخصيص ميزانية تسويقية ضخمة لتحقيق أهداف المبيعات المرغوبة.

فعالية حلول تسويق المنتجات عبر الانترنت من حيث تحقيق أفضل النتائج خلال فترة قصيرة بأقل التكاليف يؤكد ملائمة خيارات التسويق عبر الانترنت “التسويق الرقمي” لجميع مراحل مهمة تسويق منتج جديد من نشر الوعي وزيادة شهرة المنتج مروراً بزيادة قناعة العملاء بملائمة المنتج لسد الاحتياجات الشخصية أو التجارية إلى مرحلة تشجيع العملاء على إكمال عمليات الشراء وتوفير أفضل خدمة عملاء وتجربة تسوق يتحول بها العملاء الحاليين إلى مسئولي تسويق بالتطوع حيث يقوموا بترويج منتجك بشكل غير مباشر من خلال التقييمات الإيجابية في موقعك أو متجرك الإلكتروني أو على شبكات التواصل الاجتماعي.

قبل البدء في مناقشة أفضل حلول تسويق منتج جديد عبر الانترنت، لابد من تحديد استراتيچية وخطة مناسبة لتسويق منتجات مشروعك أو شركتك المُطلقة حديثاً أو التي تم إعادة تطويرها بشكل مخصص لتلائم احتياجات السوق بهدف ضمان نجاح مهمة تسويق المنتجات من خلال القنوات والحلول التسويقية المناسبة.

الخطوات الأساسية لخطة تسويق منتج جديد فعالة
لا تنجح أياً من الحملات التسويقية والترويجية للمنتجات أو الخدمات في تجنب الفشل في حالة عدم وجود استراتيچية أو خطة واضحة توجه أصحاب الشركات والأنشطة التجارة ومسئولي التسويق بشكل مستمر خلال مراحل تسويق المنتجات عبر الانترنت أو عبر حلول التسويق التقليدية.

التحدى الأكبر في مهمة تسويق منتج جديد هو عدم وجود أي وعي أو معرفة سابقة بالمنتج لدى الجمهور المستهدف من العملاء وعدم تقبل فئة كبيرة من العملاء فكرة أو قرار التغيير من منتجات يثقوا بها حالياً إلى منتج جديد ويتطلب ذلك إعداد خطة مناسبة وفعالة للتغلب على هذه التحديات والعقبات والوصول إلى أفضل النتائج من حيث زيادة حجم المبيعات والحصة السوقية للنشاط التجاري في الأسواق المستهدفة.

أهم الخطوات الأساسية لخطة تسويق منتج جديد هي:

تحديد الفوائد الرئيسية والمزايا التنافسية للمنتج
تحديد فئات العملاء المستهدفة في الحملات التسويقية من حيث الاحتياجات، الاهتمامات، الموقع الجغرافي، مستوى الدخل، السلوك الشرائي، طبيعة العلاقة مع نشاطك التجاري (عميل محتمل – عميل حالي – عميل سابق)
اختيار قنوات التسويق والإعلان المناسبة للوصول إلى الجمهور المستهدف وطبيعة المنتج
تحديد الأهداف التسويقية لكل حملة تسويقية وإعلانية وتحديد أهداف المبيعات لكل مرحلة (حجم مبيعات المنتج الجديد المرغوب في كل مرحلة تسويقية)
تحديد فريق العمل المسئول عن حملات تسويق المنتج الجديد بناءاً على مستوى الخبرة المطلوب والميزانية المتاحد والعائد المتوقع (فريق تسويق داخلي أو شركة تسويق إلكتروني احترافية)
اختيار حلول تسويق المنتجات عبر الانترنت المناسبة لطبيعة المنتج ونشاط الجمهور المستهدف من العملاء وملائمة الأهداف التسويقية المحددة
تطوير الحملات التسويقية وحملات الإعلانات الرقمية بشكل مخصص لتلائم أهداف نشاطك التجاري واهتمامات الجمهور المستهدف
مراقبة وتحليل تفاعل الجمهور المستهدف مع جميع مراحل مهمة تسويق منتج جديد عبر الانترنت
تقييم أداء حملات التسويق عبر الانترنت بناءاً على مؤشرات الأداء المناسبة (عدد عمليات الشراء المكتملة – نسبة الزيادة في حجم المبيعات في جميع المراحل التسويقية – العائد المحقق مقارنة بتكاليف التسويق الإلكتروني للمنتج)
إطلاق حملات إعادة استهداف العملاء المحتملين على قنوات التسويق الرقمي المناسبة بهدف تشجعيهم على إتمام عمليات الشراء غير المكتملة
تطوير برنامج ولاء العملاء مخصص لمكافئة وتشجيع العملاء الحاليين على تجربة شراء وترويج منتجاتك الجديدة من خلال التقييمات الإيجابية على منصات التسويق الإلكتروني المختلفة وبين الأصدقاء وزملاء العمل
الخطوة القادمة هي اختيار أفضل حلول وخدمات تسويق منتج جديد على الانترنت من خلال تحديد مدى ملائمة هذه الحلول لمراحل تسويق المنتج وللميزانية التسويقية المتاحة وللعائد المتوقع من تحقيق أهداف المبيعات المرغوبة.

أفضل حلول تسويق منتج جديد عبر الانترنت
كل مرحلة من مراحل عملية تسويق منتج جديد تتطلب حلول تسويقية وإعلانية مناسبة وفعالة تضمن تحول المنتج من خيار إضافي متاح في الأسواق إلى الاختيار الأول لفئات العملاء المستهدف وهي مراحل:

زيادة شهرة المنتج بين فئات العملاء المناسبة
جذب اهتمام العملاء المحتملين لفوائد ومزايا المنتج التنافسية
ربط فوائد ومزايا المنتج التنافسية باحتياجات العملاء
تشجيع العملاء على إتمام عمليات الشراء
تشجيع العملاء على الترويج غير المباشر من خلال توفير أفضل تجربة تسوق وحلول خدمة عملاء فعالة

لمزيد من المعلومات حول التسويق الألكتروني يمكنك زياره الرابط التالي:https://www.sendiancreations.com/ar/
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى