بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
أكتوبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية


شاطر
اذهب الى الأسفل
المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 02/10/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

تقنيات انواع زراعة الاسنان

في الثلاثاء 2 أكتوبر - 17:28

تقنيات وانواع زراعة الاسنان

تختلف انواع زراعة الاسنان من حيث الأحجام والارتفاعات. والتي يقوم أخصائي زراعة الاسنان الخاص بمساعدتك في تحديد الخيار الأفضل لك ، وفق حالتك واحتياجاتك الخاصة.

هناك نوعان رئيسيان من انواع زراعة الاسنان

1) زراعة الاسنان داخل عظام الفك (Endosteal):
وفي هذا النوع من زراعة الاسنان يتم وضع الغرسة داخل عظم الفك. وعادة ما تكون الغرسة مصنوعة من التيتانيوم على شكل مسامير صغيرة ، وتعد من أكثر أنواع الغرسات شيوعًا.
2) زراعة الاسنان فوق اللثة Subperiosteal:
وهنا هذه يتم وضع الغرسة تحت اللثة ولكن على أو فوق عظم الفك. ويمكن استخدام هذا النوع من الغرسات في المرضى الذين ليس لديهم ما يكفي من عظم الفك الطبيعي الصحي ولا يمكنهم ، أو لا يريدون ، الخضوع لإجراء تكبير العظام لإعادة بنائه.

إذا كان عظم الفك الخاص بك غير قادر على دعم زراعة الأسنان، يمكن استخدام عدة تقنيات لإعادة بناء العظام واستعادة الفك الطبيعي الخاص بك وتوفير أساس متين للأسنان المدعمة بالزرعات. وتشمل هذه التقنيات:
1) تقنية تكبير العظام:
يتضمن ذلك استعادة أو تجديد العظام في الفك عندما لا يكون قادرًا على دعم الغرسات بطريقة أخرى. أظهرت الأبحاث أن استخدام الإضافات العظمية وعوامل النمو لتحصين العظام يحقق أفضل النتائج.
2) رفع الجيوب الأنفية:
وتسمى أيضا زيادة الجيوب الأنفية أو ارتفاع الجيوب الأنفية ، وهذا ينطوي على إضافة العظام أسفل الجيوب الأنفية في الحالات التي تدهورت فيها العظام الطبيعية بسبب فقدان الأسنان الخلفية العلوية.
3) توسعة Ridge:
إذا لم يكن الفك واسعًا بما فيه الكفاية لدعم زراعة الأسنان، فيمكن إضافة مادة مطعمة بالعظام إلى سلسلة صغيرة، أو مساحة تم إنشاؤها على طول الجزء العلوي من الفك.
4) زراعة الاسنان ومعالجتها بتقنية ال 3D:
وقد جعل برنامج التخطيط والتصوير الجراحي الرقمي ثلاثي الأبعاد الأكثر حداثة والدقة للغاية إجراءات الزرع أسرع ويمكن التنبؤ به بدرجة كبيرة. يمكن لطبيب الأسنان استخدام هذه الأدوات لتحليل تشريح الفك وتحديد أفضل المواقع لزرع الأسنان قبل الجراحة. هذا يوفر الوقت والمال ، ويقصر وقت الاسترداد.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى