بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية


شاطر
اذهب الى الأسفل
المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 02/10/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الفرق بين اورام الثدي الحميدة و الخبيثة

في الثلاثاء 2 أكتوبر - 14:33
أورام الثدي الحميدة و الخبيثة
تختلف اورام الثدي ما بين الحميد والخبيثة
أورام الثدي الحميدة
على الرغم من أن أي كتلة تتكون من خلايا الجسم قد يشار إليها من الناحية الفنية على أنها ورم. ليست كل الأورام خبيثة (سرطانية). معظم كتل الثدي - 80 ٪ من تلك الخزعات - هي حميدة (غير سرطانية) من بينها:
تغيرات فيبروكسيستيك: هذا ليس مرضاً ، بل هو حالة حميدة (ليست سرطانية) تؤثر على 50 إلى 60 في المائة من جميع النساء. أنسجة الثدي الليفية والغدد الثديية والقنوات تبالغ في رد فعلها تجاه الهرمونات الطبيعية المنتجة أثناء الإباضة ، مما يؤدي إلى تطور كتل ليفية  أو خراجات متعددة صغيرة
التغيرات الليفية هي أكثر حالات الثدي غير السرطانية شيوعًا. وهي أكثر شيوعًا بين النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و 50 عامًا. فهي غير عادية بعد انقطاع الطمث إلا إذا كانت المرأة تتناول الهرمونات.
الأورام الليفية الحميدة: هذه الأورام الحميدة هي كتل صلبة من الأنسجة الليفية والغدية. تحدث بشكل متكرر بين النساء بين 18 و 35 وتسبب تقريبا كل أورام الثدي عند النساء تحت سن 25 عاما.
أورام الثدي الخبيثة
على الرغم من أن أورام الثدي الحميدة قد تتطلب إزالة جراحية إلا إنها لا تغزو الأنسجة المحيطة بها وتهدد الحياة ولكن أورام الثدي الخبيثة إذا لم يتم اكتشافهاومعالجتها مبكراً ، ستستمر في النمو وغزو وتدمير الأنسجة الطبيعية المجاورة. إذا لم يتم فحصها ، فسوف تنتشر إلى العقد الليمفاوية المحيطة بها ؛ بعد ذلك ،و بواسطة عملية تُسمى النقائل ، فإن الخلايا السرطانية سوف تنفصل عن الورم وتنتشر، عبر النظام الليمفاوي ومجرى الدم ، إلى مناطق أخرى من الجسم. في هذه المرحلة يكون سرطان الثدي مميت ، وفرص العلاج أقل بكثير مما كانت عليه في المرحلة المبكرة.
على الرغم من أن بعض أنواع سرطان الثدي قد تعلن أولاً عن وجودها بإفرازات الحلمة ، أو تغيرات في مظهر الحلمة ، أو ألم في الحلمة ، أو إهمال الجلد أو تجعده ، فإن معظم الأورام الخبيثة تظهر أولاً كأورام أو أحجار صلبة أو ثنيات ، والتي تكون بشكل متكرر ، ولكن ليس دائمًا ، غير مؤلم.
تظهر هذه الكتل الخبيثة بشكل عام من الغدد الثديية أو القنوات ، وتظهر بشكل عام (حوالي 50٪) في الربع العلوي من الثدي الخارجي ، وتمتد إلى الإبط ، حيث يكون النسيج أكثر سمكا من أي مكان آخر. (تحدث 18 في المائة من سرطان الثدي في منطقة الحلمة ، و 11 في المائة في الربع السفلي ، و 6 في المائة في الربع السفلي السفلي).



الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى